. . بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا وسهلا كيف حالك اخي ايسول ان شاء الله تكون تمام؟ آمل ان تكون بخير وفي احسن حال دائماً شد انتباهي انك نزلت شي من عدستك ، خصوصا انك ذكرت انك تحب البحر وحبيت اشوف زاوية نظرك للبحر .. ما اكذب عليك اول ما شفت موضوعك لما اصبحت اليوم اشتهيت اروح للبحر لكن الجو كان ممطر ورياح فأجلت الموضوع .. لكن باذن الله لي زيارة للبحر قريبا ولو حصل راح اصور البحر من زاويتي باذن الله ..
نجي الحين للصور حبيت انك حرصت تصور التفاصيل للاحجار الي عند البحر للاسف ما اعرف المسميات بس اتوقع لها مسمى معين هذي اكثر صوره اعجبتني:
المياه طالعه فيها بلورية احب هاللون الخفيف يعطي انتعاش بالبحر ويدل على نظافة وصفاوة المياه جاني فضول اعرف وين البحر الي صورته لان شكله نظيف
في الختام حاب اشكرك على طرحك الرائع اخي ايسول
دائما متميز في مواضيعك الخفيفه والمشوقة ، بانتظار جديدك دائما في أمان الله . .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته~ يسعد صباحك يوسف، كيف احوالك؟ يارب تكون بخير وسعادة اعذرني ما رديت على موضوعك يوم مانزلته، لأن بصراحة كان لازم الاقي وقت يكون مزاجي فيه رايق عشان اقدر استشعر كلمات تليق بالسحر اللي هنا
“-والبحر صديق هادئ يهمس موجًا -“ وقفت عند افتتاحية موضوعك كانت في منتهى الجمال ابدعت في وصفك، شعرت أنها لامست شيئًا في داخلي نعم البحر هو صديق هادئ... فلديه قدرة عجيبة على إبعاد ضجيج الحياة من حولنا،وكأنه يواسينا دون أن نتكلم ما أجمله ينصت إلينا برحابة صدر ولا يملّ ولا يضجر مثل البشر") ..
اعجبني جدًا ما التقطته عدستك اللي كان عبارة عن ترجمة صادقة وجميلة لهذا الشعور الهادئ رغم من زمان لم أزره وماكان عندي فرصة لذلك "(.. لكن بصراحة وأنا أتأمل صورك شعرت كأنني أتنفس هواء البحر وعلى شاطئ به رمال تطربني نغماتها الصامتة التي أكاد اسمع صوتها سلمت يداك يوسف على موضوعك الذي حمل عمقًا كبيرًا لامسني ونقل لنا هذا النقاء. يعطيك العافية، لا تحرمنا من تواجدك بالقسم هنا وفي انتظار جديد إبداعاتك دائمًا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالك يوسف ؟ إن شاء بخير ؟
بصراحة أول ما شفت الموضوع نزل ودخلت جات ببالي أنشودة الطفل و البحر اللي من أيام الطفولة كنا نسمعها و بعدين حتى صارت موجودة في مناهج الدراسة بس للأسف اوقات ماكنا نحن ندرس ما كانت موجودة راحت علينا ..
"أمام البحـــر قد وقـفا صـبيٌّ يجمع الصَّــدَفا
وحين الموج بـلـَّلــهُ أحسَّ البرد فارتجـفا
سؤال عابر ثــارا بنفس الطفل فاحـتارا
يرى بحـراً ولا يـــدري ** لـــه مـعنىً ولا هـدفـا
يحـارُ القلبُ والفـــكرُ ** فمن ســــوَّاكَ يا بحــرُ
جلالٌ ، روعةٌ ، ســــرُّ ** تحُيّــرُ قلبَ من وصَفَـا"
النظر إلى اتساع البحر يذكرنا برحمة الله التي وسعت كل شيء
ويمنحنا شعور جميل بالراحة والسكينة.. سبحان الله
صوت الأمواج وحدها تجعلنا نشعر بالسعادة و تمنحنا انتعاش ورائحة البحر المالحة تعطينا اليود
يساعد الملح واليود في الهواء على تقليل تهيج الصدر والأنف
فسبحان الله العظيم الذي أتقن صنع كل شيء
البحر آية كبرى تظهر لنا قوة الله وعظمته في خلقه
وخليني أروح مع الصور :
هذي الصورة جميلة المياه صافيه و نظيفة جدا
واعجبتني هذه ايضا احب عندنا انظر الى البحر فلا يكون هناك أمامي أي مباني بل بحر واسع على مد البصر لا نرى ماخلفه .. يمنحني هذا شعور جميل جدا عندنا يكون البحر مفتوح واسع وليس مغلق و مناحيه فيها مشاريع سكنية فنادق أو منتجعات سياحية و مطاعم و غيرها..
حلوة هذي الصورة التي يظهر فيها الطير هذا نسيت اسمه بس نشوفه مرات بالبحر و اخرى في اماكن تجمع المياه .. عندنا خصوصا في موسم الامطار..
كنت سأقول انه طائر النورس لكني انتبهت لشكله اكبر ..
يعطيك العافيه على الموضوع الرائع و الصور الجو شكله كان جميل لان عندنا فترة الصيف ما نقرب من البحر من شده الحر و الرطوبة..
ننتظر المزيد من ابداعاتك اتمنى لك التوفيق
دمت بحفظ الرحمن ورعايته