سُلمت التونات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يجزيك الخير اختي على هالكلمات الجميلة
اتفق معك بكل كلمة تقولينهت
كل هدفهم عزيزتي هو انحلال المرأة المسلمة الي بتربي الأجيال
لحتى ما يطلع اجيال قواد مثل قواد المسلمين زمان
وبخصوص هروب البنات المنتشر عندكم حسب كلامك..فأنا مش متابعة كثير
فهو اكيد غلط..والغلط الأكبر انو يتم الترويج له في وسائل التواصل بكثافة
اخواتي ألما ودارك ...انا فاهمتكم على فكرة وفاهمة قصدكم
بس بالنهاية احنا مسلمين حبيباتي ولازم نلتزم بتعاليم ديننا بما انو مؤمنين
هسا احد هالتعاليم..انو ابوك الو ولاية عليك طول ما انت عندو...بس تتزوجي تنتقل الولاية منو للزوج...بالرغم من ذلك ..بضل فيه الو عليك كلمة..بضل هو الي رباك..هو وامك طبعا
فانتو كيف بدكم تخرجو من عندهم وتعيشو حياتكم حتى لو بالشكل الصحيح بدون اذن
مهو كل مشوار لازم بإذن
رح تكوني ملعونة من الملائكة يلي بتخرج دون إذن وليها
بعطيكم فقط في مثال
وبدي احكيلكم شي مهم..صح الحياة الدنيا هي دين وممارسة الحياة والإقبال عليها بما يرضي الله..ركزوا..بما يرضي الله
بس انتو انولدتو في هاد الواقع للأسف..اهل غير متفهمين وشكلهم متشددين حسب كلامكم ومش فاهمين الدين صح تجاه المرأة
فانتو شو عليكم الدور ؟
الصبر..فقط لا غير عزيزاتي
والدعاء في الخفاء
انتو رح تحكولي مش حاسة فينا..والله امبلا حاسة..صح ما عشت هالتجارب ولا رح عيشها لبناتي لانو انا وكل قرايبي فاهمين الدين صح ..ومش منتشر عنا هاد التعنيف للبنات
بحس ببلادكم والسعودية والخليج كثير منتشر للاسف والتشدد الي مش لازم...لعدم فهمهم..ومستحيل تغيري عقليتهم لانهم خلص كبروا
رح ذكركم الانبياء تم ايذاءهم وصبروو سنيييين طويلة
طبعا هم انبياء بس المهم صبرو همي والي امنو معهم
الرسول وصحابته صبروا على الأذى
بدي اقربها اكثر عليكم
الناس الي محتلة بلادهم مثلنا هينا صابرين على عيشتنا هون وفيه ناس اقطع عيشتهم من عيشتي وصابرين وثابتين
اهل سوريا..صابرين بالرغم انو حاكمهم الي بقتل فيهم
تذكروا الناس الي بتمرض أمراض خطيرة
انا من فترة بس رحت على مشفى لما مرض والدي ..وشفت حالات بقشعر لها البدن..وصابرين على مرضهم
الفقير...صابر على فقرو ..صح فيه ناس لا ..بس مليان صابرين وما حد داري فيهم
طبعا هسا رح تحكولي انو هدول أهلنا الي بأذونا مش يهود أو غيرو
اسمعو..انا مش بصف الأهل الي بعاملو بناتهم غلط
بس بنفس الوقت للاسف الهروب مش هو الحل
وفيه كثير زوجات صابرات على أذى ازواجهن وما بطلبن الطلاق..ليه ؟
عشان اولادهن اولا...وثانيا عشان اهلهن بقدروش ينفقو عليهن مثلا...او بكونو ميتين
فخلص بتصبر على عيشتها
وكذلك انتو وكل الي غيركم
اصبروا وادعو..وتقربووو من الله تعالى اكثر..والله بس تتقربو من الله تعالى اكثر ربنا رح يسمع منكم
وكل ما كنتو لحوحين في دعاءكم اكثر ربنا بإذنه تعالى بفرجها عليكم
وانتو عشان سمعتكم وعشان التعب الي تعبوه عليكم اهلكم وانتو صغار وعشان اخوانكم مثلا
لا تفكروا بهالامور
لانو حتى لو نيتكم صافية وحابين تعيشو حياة كريمة وبالتزام...بس سمعتكم رح تنحط بالارض
ورحم رسول الله لما قال ..انو رحم الله امرئ جب كلام الناس عنه
وقصد الحديث انو المسلم ممنوع يعمل اي فعل هو عارف رح يجيب الحكي على نفسو
وبخصوص لفظة المرأة عورة
حبيبتي جنى لو المرأة عورة ..كان ما بصحلها تطلع من البيت اصلا
بس هو مسموحلها تطلع في ديننا..بصحلها تشارك في الحياة العامة ..تكون قاضية..تكون عضو مجلس الأمة
تكون تاجرة تكون طبيبة تكون معلمة
لو هي وصوتها عورة كان ممنوع هالشي
والآية يا عمري الي استدليتي فيها..هي خاصة فقط لنساء الرسول...انو اسألوهن من وراء حجاب
بحكم انو غطاء الوجه انفرض بس عليهن..يعني هو مو فرض علينا جميعا
انا طبعا ما بحكي عن عدم علم..انا دارسة دراسة مطولة في الدين من عمري ١٣ سنة وبعرف كل حكم من الأحكام الشرعية الي تتعلق بحياتنا الاجتماعية بالذات
وهاد الحديث ما مر عليي نهائيا
وانا أبي شيخ وكل اهلي..رح ارجع لهم وأسأل واتأكد بخصوص هاد الحديث..بس اللفظ مناقض لأحكام ديننا..ديننا ما قال خلو المرأة قاعدة بالبيت ...فيه احكام شرعية قالت بجوز للمرأة تشارك بالحياة العامة..فلو هي عورة ..اذن كيف سمحلها تشارك بالحياة العامة ؟ شو هالتناقض؟
اذن اكيد بكون الحديث ضعيف لانو مستحيل ديننا يكون في تناقض..والله تعالى اعلم..وانا رح ابحث اكثر وردلكم جواب
ولو بدي اعد أمثلة انو بجوز للمرأة تشتغل وتطلب العلم ...ما رح اخلص
اقرأي فقط كتب التاريخ وعن الصحابيات الجليلات وكيف كان الهن دور
اصلا في صحابيات يا اختي ..كانو الرجال يجو ياخدو منهم دروس دين ويستشيروهن
وفيه فاضية محتسبة ..يعني في السوق شغلها ..اسمها الشفاء وهي معروفة
وما رح اخلص عد ...!
فالعورة...كل جمسها ما عدا وجهها وكفيها
الوجه والكفين مش عورة
وصوتها مش عورة...لانو لو عورة كان ما سمحلها الاسلام تخرج للحياة العامة وتشتغل وتحكي مع الرجال
أما انو الوحدة تقعد تنعم صوتها وتخضع بالقول..هون الحرام
فالمقصد المرأة عادي الها حقوق بهالحياة وتروح وتيجي بس بضوابط الاسلام
زي شرعي كامل...
دون تحدث مع الرجال في غير موضع العمل
عدم الخضوع في القول أو الضحك والبياخة
لا ميك اب ولا الوان فاضحة ولا لبس ضيق..لانو حتى الجلباب صار ضيق يلبسوه
والخ من الأحكام الشرعية يلي لازم نلتزم بها بحياتنا العامة
بس الي زوجها أو ابوها بمنعوها انها تدرس أو تشتعل فخلص شو بدها تعمل..عليها الطاعة
واذا الأهل بغلطو وبعنفو بناتهم ..عليهم الإثم ..والبنات عليهم الصبر..هاد رأيي واعتقد هو المجانب للصواب
وبرجع احكي بسأل بهاد الخصوص أخرى..انو بحقلها تهرب أو لا..بس بدي اعرف طبيعة التعامل تجاهكم وشو بعملولكم
بس أنا متأكدة الجواب انو ممنوع تهرب
ويعطيكم العافية جميييعا اخواتي الغاليات حبيباتي
قلمك جميل اختي
لك ودي وتحيتي