أعتقد هالردين ، وضحوا وجهة نظري إلي ما عرفت اوصلها
دا الاحظ النقاش يروح يمين ويرجع يروح يسار
قصة قصيرة ..
ثنين بمكان عمل يشتغلوا سوة 3 سنوات بنفس الشركة والقسم
يومية يشوفوا بعض ويتسالموا يدور بينهم احاديث عامة وعدة نقاشات عن عدة مواضيع مثل اللي نشوفهة بالمنتدى
تمر عدهم ايام يمروا بضيق ويفضفضوا لبعض عادي بدون خلوة وبدون الاحبك واحبج
واحد ينصح الثاني ويقترحله افكار
هنا من واحد يحب الثاني متسميه حب ؟ هنا ما صارت خلوة ولا غزل
يعني ليش الحب هو بس الغزل ؟ اصلاً الغزل وكلمات الحب كلهة كذب بكذب عمرهة ما كانت كلمة احبك هي اثبات للحب الحقيقي
هالنقطة اللي حابة اوضحها بس انو هالسالفة هي مو زواج تقليدي ابداً بهالحالة يتسمى زواج حب لأنهم حبوا بعض قبل الزواج
مو لأنه كللها احبج قبل الزواج اكو فرق
+ اني اصلاً ضد الزواج التقليدي والزواج عن حب وكل الزواجات بس حبيت اوضح هالنقطة من وجهة النظر الطبيعية
فسؤالي الآن :- هل عندكم طريقة للزواج عن حب دون ارتكاب معصية أو خلوة أو صداقة قبل الزواج ؟؟
سألتي سؤال، اول شيء بقولك حاجة لازم تفهمينها، مجتمعاتنا مشوهة فتلاقي امور تنفرض
على الكائن البشري موصحيحة وضارة لو فموكل شيء صاير هنا صح، الخلوة الانفراد ببعض وحدهم، دون رباط شرعي، المعصية، هي الزنا
والزنا لو مقدمات يعني تعاملك مع الرجل كيف يكون هنا تقيسينها، اللي اعرفوا مصافحة الرجال غلط، المغنجة ترقيق الصوت الدلع الزايد بين اثنين والممازحة تلين القلب و تقود لهالشيء خاص او عام، لو كان هالاشخاص بمكان مختلط في اي شيء " مختلط" فيو اكثر من شخص امام العالم يعني يصير بينهم تعاملات كثيرة تمر عليهم مشاكل حزن فرح راح تظهر افكار الاشخاص وطباعهم فوين الخلوة وقلة الحياء لو صار الزواج بناء على هالشيء، وايش المشكلة لو رف قلب الرجل لها بذاك الموضع يمكن شاف افكارها، شكلها وحبها ليش انبنى انو غلط؟ الحب موغلط ولا عيب لمن ينتهي بالزواج، انا فاهمة كلامك تماما لان تنشأت على هالشيء هنا الرجال
كائن خطير عليا مايصير اتكلم بحرف حتى بالمحل لاني فتنة وعيب وعار واثير شهواتو... الخ من هراء المجتمع، الاسلام حط حدود للتعامل بين الطرفين عشان مايقعون بالمحظور موعشان ننعزل كانا بجزيرة ! ويوم اجي اتزوج وكأني صخرة يجيبو ليا واحد عاجبهم فلوسو ووظيفتو وهو جايبين لو وحده حلوة ورشيقة ونتزوج ومانعرف المشاعر ، كيف تحاربون المشاعر البشرية الطبيعية؟ جاوبوني بالله، بعدين عندي سؤال هالتربية بالاساس، كيف تساهم بزواج شاعري ناجح اذا الرجال انوجد عشان تخافين منو وتعتبرينو كائن ضار وهو يعتببرها ألة تساهم بالانجاب! احنا بشر وكتلة من المشاعر نتزوج عشان نحب ونلاقي الاحتواء والراحة والاستقرار، انتِ سكن للرجل وهو سكن لك.
فترةالخطوبة اللي يتخللها حبني واحبك هذي تنتج زواج فاشل لانها مصطنعة وغالبها كذا وانا شفت بعيني فلاتقولي فترة الخطوبة وتسكتين، قيسي لي الخطوبة وانتاجها لزواج ناجح لو طولت وظهر الطرفين على حقيقتهم وماخجلوا يظهروا جوانبهم لبعض بس الحين مافيه كذا بالاساس الا من رحم ربي، عشان التصوير والتمدح والكاميرات اللي انتشر.
+ غلطت بحديث المصافحة فوق هذا دليل،
وعن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم قالت : " كانت المؤمنات إذا هاجرن إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم يُمتحنَّ بقول الله عز وجل : ( يا أيها النبي إذا جاءك المؤمنات يبايعنك على أن لا يشركن بالله شيئا ولا يسرقن ولا يزنين ) الممتحنة / 12 ، قالت عائشة : فمن أقر بهذا من المؤمنات فقد أقر بالمحنة ، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أقررن بذلك من قولهن قال لهن رسول الله صلى الله عليه وسلم : انطلقن فقد بايعتكن ، ولا والله ما مست يد رسول الله صلى الله عليه وسلم يدَ امرأةٍ قط غير أنه يبايعهن بالكلام ، قالت عائشة : والله ما أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم على النساء قط إلا بما أمره الله تعالى وما مست كف رسول الله صلى الله عليه وسلم كف امرأة قط وكان يقول لهن إذا أخذ عليهن قد بايعتكن كلاما " .
أتفق مع رأيكم تمامًا !!!