تقديم (1 زائر)


إنضم
25 أكتوبر 2021
رقم العضوية
12427
المشاركات
29
مستوى التفاعل
69
النقاط
0
العمر
30
الإقامة
السعودية
توناتي
90
الجنس
ذكر
LV
0
 
p_1583atvs01.png

Pencil 📝

? Who want to be king
NO
! The true Question
? Who want to be A true Samurai


- يجب أن يكون الساموراي دائمًا مستعدًا للموت - سواء كان لحياته أو لأجل شخص آخر ..



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، كيف حالكم جميعًا؟ عسى أن تكونوا بخير ..

هل سأل أحدكم يوما نفسه عن ذلك العصر الذي نشاهده بشكل متكرر في الأنمي و الأعمال اليابانية ؟ ..

فترة سينجوكو مثلا ! الذي وجد فيها أودا نوبوناغا ،
الرجل العظيم الذي وحد تلك الدول المتحاربة فيما بينها إلى الدولة التي نراها اليوم ..

هناك الكثير من المفاهيم المختلفة و القصص الشيقة و الكتب التي رويت عن هؤلاء الناس الملقبيين بالساموراي ،
تعالوا معي لنتعرف على قطرة من غيث ..

 
التعديل الأخير:

إنضم
25 أكتوبر 2021
رقم العضوية
12427
المشاركات
29
مستوى التفاعل
69
النقاط
0
العمر
30
الإقامة
السعودية
توناتي
90
الجنس
ذكر
LV
0
 
p_1583atvs01.png



لما يقرب من 700 عام ، سيطرت قوة الساموراي على اليابان الإقطاعية. صاغ هؤلاء المحاربون اليابانيون أسطورة فريدة من نوعها في تاريخ العالم. قبل أن يتصل العالم الغربي باليابان ، تم تقسيم البلاد إلى عدد من الدول الإقطاعية. من الناحية الفنية كان هناك إمبراطور ، ولكن في معظم الألفية الماضية ، حكم الإمبراطور بالاسم فقط. كان الدايميو ، القادة الفرديون لكل مدينة ، هم الذين يسيطرون حقًا على البلاد. وبناءً على طلب ونداء الدايميو ، كان الساموراي الذي لا يمكن إيقافه تقريبًا ، مجموعة من المحاربين المنضبطين للغاية الذين أيدوا مبادئ العمل الجاد والولاء والاحترام التي شكلت أساس المجتمع الياباني الحديث.

أولاً وقبل كل شيء ، كان الساموراي مقاتلين. باستخدام مجموعة من الأدوات التي جعلت فرسان القرون الوسطى يبدون وكأنهم خُشبات كاملة ، كان بدس الساموراي يلوح في الأفق في المجتمع الياباني منذ القرن الثاني عشر حتى أواخر ستينيات القرن التاسع عشر. فيما يلي بعض حكايات الساموراي المجنونة في التاريخ ، والتي تصور الرجال والنساء الذين ساعدوا في تشكيل اليابان التي نعرفها اليوم ..


في سن 13 (حوالي عام 1595) ، قتل مياموتو موساشي خصمه الأول ، وهو ساموراي من قرية مجاورة. على الرغم من أن موساشي كان مسلحًا فقط بسيف تمرين خشبي ، فقد قتل الرجل الآخر في غضون دقيقة ، وألقاه أرضًا وضرب الساموراي في حلقه بقوة لدرجة أنه مات يتقيأ دماً . بعد فترة وجيزة ، بدأ موساشي في السفر عبر البلاد على أمل إتقان أسلوبه ليصبح أعظم مبارز في اليابان.

قبل سن العشرين ، كان قد تميز بالقتال بضراوة في العديد من المعارك والخروج دون أن يصاب بأذى في كل مرة. لقد بدأ أيضًا تقليده المتمثل في التجول في البلاد والبحث عن (ثم قتل) أي شخص كان يعتبر سيد السيف. حتى أنه دمر بمفرده عشيرة مشهورة من المبارزين ، عائلة يوشيوكا ، في سلسلة من المبارزات. آخر هؤلاء رأوا موساشي يقطع عشرات الرجال بعد أن نثرت عائلة يوشيوكا في فخ.

في هذا الوقت تقريبًا ، بدأ موساشي في استخدام نصلتين في القتال ، وهي تقنية لم يسمع بها أحد في ذلك الوقت. بحلول عام 1613 تقريبًا ، كان موساشي قد صنع اسمًا حقيقيًا لنفسه ، متجاوزًا بعضًا من أشهر المبارزين في اليابان. في ذلك الوقت ، واجه ساساكي كوجيرو ، الرجل الذي يعتبر أكثر خصوم موساشي رعبا. قام موساشي بعمل سريع لكوجيرو ، لكن المبارزة تركته مستاءً. في هذه المرحلة ، أقسم موساشي المبارزات المميتة إلى الأبد ، لأنه لم يستطع أن يسلب العالم من أي فنانين آخرين.

تستمر قصة موساشي على هذا النحو حتى عام 1645 ، عندما بدأ الرجل العجوز يشعر بنهايته. بدلاً من الجلوس والانتظار ، انتقل موساشي إلى كهف وبدأ في كتابة كتابه الشهير من خمس حلقات ، والذي يعد بمثابة النص النهائي لأسلوب السيف الياباني الكلاسيكي. كما تمكن من وضع دليل للاعتماد على الذات ، "Dokkodo" قبل أن يموت.



في حقل كان يسيطر عليه الرجال بالكامل ، بدأت توموي جوزين حياتها كمحظية لواحد من أشهر الدايميو في التاريخ ، اللورد ميناموتو نو يوشيناكا. خاض توموي غوزين ، الماهر بالقوس والسهم والسيف الطويل ، المعركة على رأس جيش يوشيناكا. في معركة يوكوتاغوارا عام 1181 ، ورد أن توموي غوزين جمع رؤوس سبعة محاربين راكبين . هذا هو المعادل القديم لـ Lebron James الذي حصل على ثلاثية مزدوجة وسجل 100 نقطة في المباراة السابعة من نهائيات الدوري الاميركي للمحترفين.
في معركة Uchide no Hama عام 1184 ، ذهبت إلى Thermopylae بالكامل وقادت 300 من قواتها في معركة ضد جيش من 6000 جندي معاد. ظهرت كواحدة من خمسة ناجين. أخيرًا ، في معركة قبل أن يُطلب منها مغادرة الميدان ، ركبت Tomoe رأسًا في حزمة مكونة من 30 جنديًا ، وقطع رأس زعيمهم على الفور في حركة واحدة سريعة. لم يبدأ بدس حتى في وصفه.



و التعبير المطلق الشرف الياباني وحكاية الوطنية من اليابان تشوشينغورا ، أو قصة 47 رونين. بدأ الأمر في عام 1701 ، عندما دخل اثنان من الدايميو في شجار بعد أن طُلب منهما ترفيه مبعوث إلى الشوغون.
كان أسانو ناجانوري قائدًا شابًا من البلاد نال احترامًا كبيرًا من رجاله. تعرض أسانو للإهانة مرارًا وتكرارًا بسبب نشأته الريفية من قبل دايميو آخر يُدعى كيرا يوشيناكا. بعد أن تم دفعه إلى أقصى الحدود ، انتقد أسانو تانتو (نوع من السيف القصير) ، مما أدى إلى قطع كيرا. على الرغم من أن الجرح لم يكن بهذا السوء حقًا ، إلا أن أسانو ارتكب جريمة كبيرة بسحب سلاحه في قلعة إيدو. لعدوانه ، أمر Asano بارتكاب سيبوكو .
بالنسبة لـ 47 من الساموراي الـ300 لأسانو ، كان الانتحار القسري لسيدهم أمرًا لا يغتفر. لكن في البداية ، لم يقم الرجال بأي محاولة للانتقام. لقد تخلوا بهدوء عن ألقاب الساموراي الخاصة بهم ، واعتمادًا على لقب الساموراي بدون سيد ، أو رونين. لأكثر من عام ، كان رونين المخلص منخفضًا. أخذ زعيمهم ، أويشي ، إلى ضرب الحانات وبيوت الدعارة والانخراط بشكل عام في سلوك غير مشابه للساموراي. بعد ذلك ، في إحدى الليالي الثلجية من شهر ديسمبر ، تجمع الـ 47 رونين وسرقوا بهدوء قلعة كيرا ، وقتلوه هو وأسرته بأكملها.
بعد القتل ، سلم رونين نفسه قبل تنفيذ حكم سيبوكو .


ولد Tsukahara Bokuden عام 1490 ، وهو أحد أبرز الشخصيات في تاريخ الساموراي. على مدار 19 مبارزة و 37 معركة ، لم يهزم بوكودين تمامًا ، واكتسب سمعة باعتباره أكثر الساموراي فتكًا خلال فترة الممالك المتحاربة.
بعد ذلك ، في سن السابعة والثلاثين ، أصبح بوكودين مقتنعًا بأن التحدي الحقيقي هو تسوية النزاعات دون قتال. في إحدى الحكايات الشهيرة ، ورد أن بوكودين تسبب في غضب شاب ساموراي أثناء سفره على متن قارب. عندما حاول بوكودن شرح فضيلة حل الخلافات دون عنف ، أصر الساموراي الشاب على أن قبطان القارب يصل إلى أقرب جزيرة حتى يتمكن هو وبوكودين من المبارزة.
عندما رست القارب وقفز الساموراي الشاب ، أمسك بوكودن ببساطة بزمام القارب وقاده إلى المياه العميقة ، وحاصر الساموراي الشاب وضحك وهو يغادر ، صارخًا ، "ها هي مدرسة بلا سيف!"

و أول واحد هو قصة قديمة كثيرا ما قيل من قبل السيد Otake Raisuke (سيد تنشين Shoden كاتوري شنتو ريو، أقدم مدرسة التحقق من فنون الدفاع عن النفس اليابانية)، والذي يذهب شيئا قليلا من هذا القبيل:

منذ زمن بعيد ، كان هناك شاب ساموراي وخطيبته كانا في حالة حب عميق. ذات يوم ، كان خطيبته يسير في الغابة عندما تعرضت لهجوم شديد من قبل نمر يأكل الإنسان! بغض النظر عما فعله الساموراي الشاب ، لا شيء يمكن أن ينقذها ... وماتت
من أعماق حزنه نذر بالانتقام لمحبوبته بالبحث عن النمر وقتله .
فأخذ قوسه وسهمه وبحث في الغابة شهرًا بعد شهر بحثًا عن الوحش الآكل. أثناء البحث يوميًا في الغابة ، رأى الساموراي أخيرًا نمرًا نائمًا من بعيد وخلص إلى أن هذا النمر هو المسؤول عن موت حبيبته!
رسم قوسه ، وأخذ مصوبًا دقيقًا ، وأطلق السهم الذي وجد علامته واخترق جسد النمر بعمق. رسم سهمًا آخر وتركيبه ، اقترب ببطء من المخلوق الساكن لتأكيد القتل ... فقط ليجد سهمه عالقًا بعمق في حجر ملون مخطط يشبه النمر النائم!
بعد ذلك ، بدأ الجميع في القرية يتحدثون عن مدى قوته ، لأنه تمكن من اختراق الحجر بسهمه ، وأصبح الناس مصممين على اختباره. ومع ذلك ، بغض النظر عن عدد المرات التي حاول فيها تكرار التعهد ، استمرت سهامه في الارتداد عن الصخرة.
كان هذا لأنه أدرك الآن أن هدفه ليس سوى حجر. في الماضي كان تصميمه عميقًا لدرجة أنه كان قادرًا على اختراق الحجر جسديًا بسهمه. ومع ذلك ، الآن في ظل ظروف مختلفة ، لم يكن قادرًا على تكرار نفس العمل الفذ.

المغزى من القصة؟

"الإرادة القوية يمكن أن تخترق الحجر" . بعبارة أخرى ، يمكن أن تكون العزيمة بمثابة أداة قوية لتحقيق الأشياء التي تبدو مستحيلة.

الآن ، إذا كنت قد استوعبت ذلك ، فلننتقل إلى التالي.

تظهر "الحكاية" التالية في Hagakure (كتيب الساموراي الشهير) والتي تعود إلى منتصف القرن السابع عشر في اليابان الإقطاعية:

كان Yagyu Tajima no Kami مبارزًا عظيمًا ومعلمًا في الفن لـ Tokugawa Iemitsu ، Shogun خلال ذلك الوقت. في أحد الأيام ، قام حارس شخصي من Iemitsu بزيارة Yagyu Sensei للحصول على تعليمات في فن المبارزة.
قال المعلم ياغيو: "كما لاحظت ، يبدو أنك بالفعل خبير في فن المبارزة ؛ صلوا أخبرني إلى أي مدرسة تنتمي ، قبل أن ندخل في علاقة كمدرس وطالب ".
قال الحارس ، "أشعر بالخجل من أن أقول إنني لم أتعلم أبدًا فن المبارزة."
رد الأستاذ ياجيو بقوله "هل تحاول خداعي؟ أنا مدرس للشرف Shogun نفسه ، وأنا أعلم أن عيني الحكم لا تخذلني أبدًا. أستطيع أن أرى أنك سيد بالفعل "
أجاب الحارس: "أنا آسف لتحدي شرفك ، لكنني لا أعرف شيئًا حقًا" .
هذا الإنكار القاطع من جانب الزائر جعل المبارز العجوز يفكر لبعض الوقت ، ثم قال أخيرًا ، "إذا قلت ذلك ، فلا بد أن الأمر كذلك ؛ ولكن ما زلت متأكدًا من أنك سيد شيء ما ، على الرغم من أنني لا أعرف ماذا ".
"إذا أصررت ، سأخبرك بهذا. هناك شيء واحد يمكنني قوله أنني سيد كامل. عندما كنت صبيا ، بدا لي أنني بصفتي ساموراي لا يجب أن أخاف الموت بغض النظر عن الظروف. لقد تصارعت مع هذه العقبة لعدة سنوات لكنني تغلبت عليها في النهاية. لم يعد الموت يقلقني وربما هذا ما تشعر به ".
"بالضبط!"
هتف سنسي ياغيو. "هذا ما أعنيه. أنا سعيد لأنني لم أخطأ في تقديري.
لأسرار في نهاية المطاف من المبارزة تكمن أيضا في أن يطلق سراحه انشغال الموت. لقد قمت بتدريب المئات من تلاميذي على طول هذا الخط ، لكن حتى الآن لا يستحق أي منهم حقًا الشهادة النهائية لمهارة المبارزة.
أنت لست بحاجة إلى تدريب تقني ، فأنت بالفعل سيد ".
____

هذا كل شيء

حقائق​

الثقافة اليابانية غنية بالتقاليد والتراث الفريد ، وقد تم تصوير العالم القديم لمحاربي الساموراي الموقرين على الشاشة مرات عديدة. ولكن ما مقدار ما تعرفه حقًا عن عالم هذه الطبقة العسكرية المثيرة للاهتمام؟
من ميثاق الشرف إلى اللباس التقليدي ، بحثنا في تاريخ الساموراي لاستخراج بعض الحقائق التي قد تفاجئك ، بحيث يمكنك حقًا في رحلتك القادمة إلى اليابان أن تقدر تاريخهم الذي يعود إلى آلاف السنين . فيما يلي خمس حقائق أساسية عن الساموراي الشجاع.

1. يلتزمون بقواعد أخلاقية صارمة​

على الرغم من كونهم محاربين مرهوبين ، عاش الساموراي (ومات) وفقًا لقانون أخلاقي صارم يسمى "بوشيدو". يُقال إن أساس هذا الرمز ، الذي يُترجم على أنه `` طريق المحارب '' ، قد تأثر ببوذية الزن ، وكان متجذرًا في فكرة استخدام القوة للحفاظ على السلام. كان تفانيهم في هذا القانون قوياً للغاية لدرجة أن الساموراي كان مستعدًا لأخذ حياته في الولاء لهذا الواجب الموقر.
محاربو الساموراي في دروع

2. كانوا يرتدون دروع متقنة​

فستان Samurai مبدع ويمكن التعرف عليه على الفور ، لكنه كان أكثر من مجرد بيان أزياء. كان الكيمونو واسع الأرجل وسترات "Hitatare" القابلة للإزالة بسهولة والتي ساهمت في سهولة الحركة رمزًا لمكانة الساموراي. كلما كان الحرير أفضل جودة ، كان المحارب أفضل. غالبًا ما كان يتم تغطيته بدروع مطلية بشكل جميل ، والتي كانت تُعتبر في حد ذاتها شكلاً فنيًا عالي التخصص. أخيرًا ، جعلت العقدة العلوية التقليدية ارتداء الخوذة أكثر راحة.
سيوف الساموراي كاتانا

3. كانت كاتانا (ولا تزال) تحظى باحترام كبير​

مما لا شك فيه أن صانعي السيوف الأكثر شهرة في العالم ، اعتقد اليابانيون أن "كاتانا" تحمل روح الساموراي وبالتالي كان (ولا يزال) يُنظر إليه باحترام وأهمية عميقة. صُنعت هذه الأسلحة المعقدة من قبل عائلات خبراء من صانعي السيوف ، وقد تم تصنيعها من طبقات متعددة من فولاذ "تاماهاغان" الياباني الثمين. من الحبوب إلى النمط ، تم تقديرها ليس فقط بسبب حدتها ، ولكن أيضًا للجمال الجوهري والصفات الدقيقة للشفرة. اليوم ، هم عناصر جامعي ثمينة للغاية ، وهي محقة في ذلك.
ساموراي مع سيف كاتانا

4. كان لديهم محاربات​

نادرًا ما يتم التطرق إليها في الصور الحديثة للساموراي ، إنها حقيقة أنه عبر التاريخ كانت هناك نسا
نساء يقاتلن جنبًا إلى جنب مع المحاربين الذكور. المعروفة باسم "أونا-بوجيشا" ، خضعت هؤلاء النساء الشرسات لنفس الطقوس الصارمة والتدريب مثل نظرائهن من الرجال وكانوا ساموراي من خلال وعبر. غالبًا ما تم تدريبهم على حماية أسرهم وعائلاتهم وشرفهم في أوقات الحرب.

5. كانوا فنانين​

نشأ الساموراي الأول من النخبة العسكرية الحاكمة ولم يكن كل شيء عن الحياة في ساحة المعركة. كان من المتوقع منهم ليس فقط إتقان مهارات الحرب ، ولكن أيضًا الأدب والفن. كان العديد من كبار الساموراي ضليعين في الشعر ، وكانوا رعاة الرسامين والنحاتين ، كما حضروا الصالونات الأدبية التي أقامها نبلاء ورهبان البلاط الإمبراطوري. حتى التدريب العسكري تمحور حول رقصة تسمى فن "kenbu" أو "رقصة السيف" ، وهو أداء ساحر لا يزال يمارس حتى اليوم.
 
التعديل الأخير:

إنضم
25 أكتوبر 2021
رقم العضوية
12427
المشاركات
29
مستوى التفاعل
69
النقاط
0
العمر
30
الإقامة
السعودية
توناتي
90
الجنس
ذكر
LV
0
 
p_1583atvs01.png



The best books on Samurai​

recommended by Michael Wert​


p_2129g7pyo0.jpg

هذا كتاب صدر في عام 2012 وفي الواقع عقدنا للتو مؤتمرًا مصغرًا في جامعة ييل وكان المؤتمر بأكمله مبنيًا على هذا الكتاب. كان لدينا بعض المؤرخين من اليابان ولكن كان هناك أيضًا علماء يفعلون كل شيء من مصر البطلمية والإمبراطورية الرومانية المقدسة إلى السياسة الصينية الحديثة. كنا نبحث في ظاهرة وجود حقيقة سطحية في الهيكل السياسي ومن ثم الطريقة التي قد تعمل بها الأشياء في الواقع وراء ذلك: هل هذا شيء فريد من نوعه في توكوغاوا اليابان والنظام المحارب ، أم أن هذا شيء نراه بشكل عام ، في في أماكن وأوقات أخرى؟ كان الغرض الأساسي من المؤتمر طرح هذا السؤال.

لذلك كان هذا الكتاب ، أداء السلام العظيم ، مهمًا. إنها أيضًا مسلية حقًا. إنه يوضح لنا كيف أن نظام المحارب ليس صارمًا جدًا ، وليس صارمًا جدًا ، وليس مخيفًا ، وهناك الكثير من التفاوض بين مناطق المحاربين الأصغر ونظام المحارب الوطني. يحتوي الكتاب على الكثير من الأمثلة الممتعة والمضحكة حول كيفية حدوث ذلك ، وهذا هو سبب تعيينه في الكثير من الدورات التدريبية.

احصل على نشرة خمسة كتب الأسبوعية
كثيرًا ما يسألني الناس ، "ما هو تعريفي للكتاب الجيد؟" عادة ما يكون لدي طريقتان لتعريفه. الأول هو كتاب يغير طريقة تفكيري في شيء ما بطريقة مفاهيمية كبيرة. تميل هذه الكتب إلى أن تكون كتبًا في الفلسفة أو النظرية النقدية التي أحب قراءتها. إنهم يغيرون طريقة تفكيري حول مفهوم الأيديولوجيا أو السياسة أو شيء من هذا القبيل. كتاب جيد آخر بالنسبة لي هو الكتاب الذي ، بمجرد قراءته ، لا يمكنني العودة إليه قبل قراءة هذا الكتاب. لا مجال للتراجع. الطريقة التي أحاضر بها حول شيء ما ، يتغير محتوى محاضرتي ولا يمكنني قراءة ما قرأته. يتناسب كتاب لوك روبرتس مع تلك الفئة الأخيرة. هناك الكثير من الحكايات وطرق التفكير حول اليابان التي أوضحها والتي تفيد في التدريس والتفكير في اليابان في تلك الفترة الزمنية.

ما هي الفترة الزمنية التي يغطيها الكتاب؟

إنها فترة توكوغاوا ، وهي آخر نظام محارب في اليابان وتستمر من القرن السابع عشر حتى القرن التاسع عشر. يتعلق الأمر بكيفية قدرة النظام المحارب على الحفاظ على سلام نسبي في اليابان ، على الرغم من حقيقة وجود حوالي 260 نطاقًا صغيرًا مستقلًا نسبيًا في جميع أنحاء البلاد
 
التعديل الأخير:

إنضم
25 أكتوبر 2021
رقم العضوية
12427
المشاركات
29
مستوى التفاعل
69
النقاط
0
العمر
30
الإقامة
السعودية
توناتي
90
الجنس
ذكر
LV
0
 
p_1583atvs01.png




Drawing - Samurai body And Sword - HB



p_2128l5jkj0.jpg

p_2128ysac20.jpg


 
التعديل الأخير:

إنضم
25 أكتوبر 2021
رقم العضوية
12427
المشاركات
29
مستوى التفاعل
69
النقاط
0
العمر
30
الإقامة
السعودية
توناتي
90
الجنس
ذكر
LV
0
 
p_2129wmqbd1.jpg


هذه سيرة ذاتية رائعة من القرن التاسع عشر لمحارب قذر منخفض الرتبة حقًا. إنه يسجل بشكل أساسي طرقه غير الجيدة لابنه - الدخول في شجار ، والاحتفال ، والاعتقال. أحيانًا يكون بائع سيوف - يحب غير المحاربين أحيانًا تقليد صورة الساموراي حتى يقوم بتقييم السيوف لعامة الناس ويشتريها ويبيعها لهم - أحيانًا يخدع الناس من أجل الحصول على المال من خلال كونه عرافًا.

تم تخصيص هذا الكتاب في الكثير من فصول التاريخ الياباني حتى يتمكن الطلاب من فهم أن المحاربين لم يكونوا هؤلاء الرجال النبلاء الذين نراهم على التلفزيون أو في الثقافة الشعبية. بعض من أقلهم كان لديهم وقت عصيب حقيقي وكانوا أوغادًا ، وهذا الكتاب هو مجرد مثال ممتاز على ذلك. إنه قصير وسهل القراءة وسيحب الأشخاص العاديون قراءته أيضًا. إنه يدمر حقًا الصورة النبيلة للساموراي بطرق رائعة.

هذا موضوع في كتابك ، الصعوبات الاقتصادية التي يواجهها الساموراي. الكثير منهم لا يملكون هذا القدر من المال.

نعم ، وهذا هو سبب إعجابي به في البداية عندما قلت أن الساموراي أصبحوا طبقة خاصة بهم. قد يقول الكثير من الناس أنهم أصبحوا طبقة خاصة بهم ، لكنهم ليسوا طبقة بالمعنى الاقتصادي. قد يكون بعض اللوردات أو الإقطاعيين أثرياء ، لكن الكثير من الساموراي كانوا فقراء ولأنهم ولدوا في حياتهم المهنية ، فإنهم يجدون صعوبة في كسب المال. أحيانًا يفعلون ذلك على نحو خبيث ، وينظر رئيسهم في الاتجاه الآخر. في بعض الأحيان يحصلون على إذن للقيام بشيء جانبي مقابل المال وأحيانًا يدخلون في أشياء من نوع العصابات الحقيقية ، كما يفعل Musui.

هل يستطيع الساموراي امتلاك الأرض؟

إنهم لا يمتلكون حقًا الأرض التي يمتلكونها. يعتمد ذلك على رتبة الساموراي التي أنت عليها ، ولكن إذا كنت شابًا متواضعًا مثل موسوي ، فليس لديك أي صلة بالأرض على الإطلاق. بمجرد أن نصل إلى الساموراي من ذوي الرتب المتوسطة والعالية ، قد يكون لديك أرض مخصصة لك المنتج كجزء من راتبك ، بمعنى ما. لكنك لن تكون قادرًا أبدًا على الخروج والسيطرة على تلك الأرض مباشرةً. ليست لك الارض. أنت لا تعيش فيه ولديك تفاعل ضئيل أو معدوم مع القرية التي قد يتم تخصيصها لدخل أسرتك.

إذن من يملك الأرض؟

في المجال ، يمتلك الإقطاعي كل الأرض. يعيش جميع الساموراي في عاصمة واحدة في كل مجال ، لتراقبهم. إنه أيضًا لإبعادهم عن الريف حيث يمكن أن يحصلوا على ما هو جيد. كانت فترة الممالك المتحاربة تدور حول تكاتف المحاربين المحليين معًا والإطاحة بأحد اللوردات. لذا فإن الطريقة التي تتجنب بها ذلك هي وضع كل المحاربين في بلدة واحدة ومن ثم لا يمكنهم التخطيط والتخطيط في الريف.

يحب الفلاحون هذا أيضًا ، لأنه لا يوجد محاربون يعيشون بجانبهم طوال الوقت يراقبونهم باستمرار. قد يتم إرسال محارب من حين لآخر للتحقق منهم وتقييم منتجاتهم للأغراض الضريبية.

دعم خمسة كتب
تعد مقابلات خمسة كتب باهظة الثمن. إذا كنت تستمتع بهذه المقابلة ، يرجى دعمنا من خلال التبرع بمبلغ صغير .
لذا فإن معظم الأراضي مملوكة من قبل الإقطاعيين المحليين ولكن بعد ذلك فإن ربع إجمالي الأراضي في اليابان مملوك من قبل توكوغاوا شوغن. تدير عشيرة توكوغاوا النظام ولديهم أراضي منتشرة في جميع أنحاء اليابان. لذلك في مجال معين ، قد يمتلك الدايميو معظم الأرض ، ولكن قد يكون هناك جزء صغير مخصص لمحاربي عشيرة توكوغاوا أو شيء من هذا القبيل.

أليس الإقطاعي أيضًا ساموراي؟

نعم ، إنه محارب ، لكنه في القمة. هؤلاء قليلون في العدد. معظم المحاربين ليسوا إقطاعيين
 
التعديل الأخير:

إنضم
25 أكتوبر 2021
رقم العضوية
12427
المشاركات
29
مستوى التفاعل
69
النقاط
0
العمر
30
الإقامة
السعودية
توناتي
90
الجنس
ذكر
LV
0
 
p_2129vmguk2.jpg


.

كان هذا الكتاب مشهورًا جدًا باللغة اليابانية لفترة طويلة. استشهد بها الجميع وأخوهم كمثال على المحاربين الذين يراقبون المجتمع من حولهم ، والتغييرات التي تحدث ، ويتحسرون على تلك التغييرات. لكن لأطول وقت ، إذا لم تكن تقرأ اللغة اليابانية ، فلن تتمكن من استخدامها. الآن ، أخيرًا ، قام مجموعة من العلماء بترجمته وصدر قبل بضع سنوات. مرة أخرى ، إنه كتاب قمت بتعيينه للطلاب لأنه سهل القراءة ويعطينا حقًا إحساسًا بما يحدث في مجتمع إيدو ، والإحباطات التي يشعر بها المحاربون أن الأشياء تتغير وليس في صالحهم.

في الكتاب ، يتحسر على تسليع كل شيء ، وكيف ينخرط المحاربون أنفسهم في التجارة ويفقدون طريقهم كساموراي حقيقي. بشكل عام ، يصف كيف أن كل شيء في المجتمع في حالة تدهور
 
التعديل الأخير:

إنضم
25 أكتوبر 2021
رقم العضوية
12427
المشاركات
29
مستوى التفاعل
69
النقاط
0
العمر
30
الإقامة
السعودية
توناتي
90
الجنس
ذكر
LV
0
 
p_1583atvs01.png




p_2129e9bm90.jpg


-Samurai Short Stories-



منذ زمن بعيد ، كان هناك شاب من الساموراي لديه خطيبة و كانا في حالة حب عميقة جدا . ذات يوم ، كانت خطيبته تتمشى في الغابة لتتعرض لهجوم شديد من قبل نمر يأكل الإنسان! بغض النظر عما فعله الساموراي الشاب ، لا شيء يمكن أن ينقذها ... فماتت ..

من شدة حزنه وعد بالانتقام لمحبوبته بالبحث عن النمر وقتله ..

فأخذ قوسه وسهمه وبحث في الغابة شهرًا بعد شهر بحثًا عن الوحش. أثناء البحث يوميًا في الغابة ، رأى الساموراي أخيرًا نمرًا نائمًا من بعيد و استنتج أن هذا النمر هو المسؤول عن موت حبيبته!

حمل قوسه ، و ركز مصوبًا ، وأطلق السهم الذي لديه فاخترق جسد النمر بعمق. أمسك سهمًا آخر و أطلقه ، اقترب ببطء من المخلوق الساكن لتأكيد موته ... ليجد سهمه عالقًا بعمق في حجر ملون مخطط يشبه النمر النائم ..

بعد ذلك ، بدأ الجميع في القرية يتحدثون عن مدى قوته ، لأنه تمكن من اختراق الحجر بسهمه ، وأصبح الناس مصممين على اختباره. ومع ذلك ، بغض النظر عن عدد المرات التي حاول فيها تكرار ذلك ، استمرت سهامه في الارتداد عن الصخرة ..

كان هذا لأنه أدرك الآن أن هدفه ليس سوى حجر. في الماضي كان تصميمه و هدفه عميقًا لدرجة أنه كان قادرًا على اختراق الحجر بسهمه. ومع ذلك ، الآن في ظل ظروف مختلفة ، لم يكن قادرًا على تكرار نفس العمل الفذ ..



كان هناك شخص من الساموراي يعد مبارزًا عظيمًا ومعلمًا في الفن كالخط و ما إلى ذلك ، خلال ذلك الوقت و في أحد الأيام ، أتاه رجل للحصول على تعليمات في فن المبارزة ..

قال المعلم : "كما لاحظت ، يبدو أنك بالفعل خبير في فن المبارزة ؛ أخبرني إلى أي مدرسة تنتمي ، قبل أن ندخل في علاقة كمدرس و طالب ".
قال الرجل ، "أشعر بالخجل من أن أقول إنني لم أتعلم أبدًا فن المبارزة."

رد الأستاذ بقوله "هل تحاول خداعي؟ أنا مدرس للشوغن نفسه ، وأنا أعلم أن عيني لا تخذلني أبدًا. أستطيع أن أرى أنك سيد في المبارزة بالفعل "
أجاب الرجل: "أنا آسف لتحدي أعينك ، لكنني لا أعرف شيئًا حقًا" ..

هذا الإنكار القاطع من جانب الزائر جعل الأستاد العجوز يفكر لبعض الوقت ، ثم قال ، "إذا قلت ذلك ، فلا بد أن الأمر كذلك ؛ ولكن ما زلت متأكدًا من أنك سيد في شيء ما ، على الرغم من أنني لا أعرف ما هو " ..

"إذا أصررت ، سأخبرك بهذا. هناك شيء واحد يمكنني القوا أنني أتسيده بشكل كامل. عندما كنت صبيا ، قررت أنه بصفتي ساموراي لا يجب أن أخاف الموت بغض النظر عن الظروف. لقد تصارعت مع هذه العقبة لعدة سنوات لكنني تغلبت عليها في النهاية. لم يعد الموت يقلقني وربما هذا ما تشعر به ".

"بالضبط!" هتف المعلم. "هذا ما أعنيه. أنا سعيد لأنني لم أخطأ في تقديرك ..
أسرار المبارزة النهائية تكمن أيضا في أن يستطيع المحازب التغلب على الخوف من الموت . لقد قمت بتدريب المئات من تلاميذي على هذا الشيئ ، لكن حتى الآن لا يستحق أي منهم حقًا ان يدعى بالمبارز
..
أنت لست بحاجة إلى اي تدريب ، فأنت بالفعل سيد أيها الساموراي " ..

 
التعديل الأخير:

إنضم
25 أكتوبر 2021
رقم العضوية
12427
المشاركات
29
مستوى التفاعل
69
النقاط
0
العمر
30
الإقامة
السعودية
توناتي
90
الجنس
ذكر
LV
0
 
p_2129qrsv71.jpg


هي الفترة الزمنية نفسها تقريبًا ، من القرن السابع عشر إلى القرن التاسع عشر. مثل الكتاب الأول للوك روبرتس ، يحتوي هذا الكتاب على الكثير من التفاصيل الرائعة. تشير عبارة "جولة العمل" في العنوان إلى إحدى السمات المميزة لهذه الفترة الزمنية ، وهي أن كل هؤلاء اللوردات المصغرين (الذين يطلق عليهم "دايميو" باللغة اليابانية) يجب أن يقضوا كل عامين في العيش في مجمع بالعاصمة مدينة ايدو. في السنوات الأخرى ، كانوا يعيشون في مجال وطنهم. تعيش زوجاتهم وورثة منطقتهم بشكل دائم في مدينة إيدو ، ولهذا أصبحت إيدو ضخمة جدًا. يتعين على Daimyō صيانة مجمعات بها الكثير من الخدم وهذا يكلف المال.

لكن السمة الرئيسية هي أن الإقطاعيين يجب أن يسافروا ذهابًا وإيابًا كل عامين ، مع المئات - وفي بعض الحالات الآلاف - من المحاربين والخدم. ما الذي كان مثل؟ ماذا يعني ذلك بالنسبة لانتشار ثقافة الطعام واتجاهات الموضة واللهجات والثقافة الشعبية؟ كيف كانت تعمل بالفعل من حيث الهيكل السياسي؟

"أقول لطلابي ،" إذا كنت تريد أن تفهم فكر الساموراي ، فعليك قراءة الكلاسيكيات العسكرية السبع في الصين. "

المتخصصون والطلاب - في الواقع أي شخص لديه معرفة عابرة بتوكوغاوا اليابان - يعرف عن فترة الخدمة ، ونظام الحضور البديل هذا ، ولكن لم يطلع أحد على تفاصيل كيفية عمله بالفعل. هذا كتاب يدخل في تلك التفاصيل ومرة أخرى ، بالنسبة لي ، إنه كتاب لا يمكنني العودة إليه أبدًا. عندما أقوم بتدريس الطلاب ، آخذ الكثير من الحكايات الرائعة من الكتاب. على سبيل المثال ، أقول لهم ، "تخيلوا أنك وريث مجال اللورد. لقد نشأت في لندن أو مانهاتن ، لكن المجال الذي ستستحوذ عليه يومًا ما في الخارج. ما مدى حماسك لأنك ستعيش هناك في مكان مجهول؟ هذا ما يحدث في توكوجاوا باليابان. هناك مراهقون يرفضون الخروج مع آبائهم لزيارة الوطن القديم. المستشارون يوبخونهم قائلين ، "إذا لم تخرج وتزور الأرض التي ستصبح سيدها يومًا ما ، فلن تبدو جيدة." في الكتاب ، هناك كل أنواع الحكايات مثل تلك الرائعة.

جميع الكتب الثلاثة التي ناقشناها حتى الآن هي نفس الفترة تقريبًا. هل هناك سبب لذلك؟

عندما يفكر معظم الناس في الساموراي ، فهي فترة توكوغاوا ، وتسمى أيضًا فترة إيدو ، أو اليابان الحديثة المبكرة. الكثير من المصادر من هذه الفترة ، حتى نتمكن من الدخول في التفاصيل. هذا لا يعني أنه في فترة العصور الوسطى أو اليابان ما قبل الحداثة لم تكن هناك مصادر. كان هناك ، لكنهم لا يميلون إلى إعطائنا الكثير من التبصر في المحاربين العاديين. إنهم يميلون إلى أن يكونوا من أصحاب المناصب العليا ، ولديهم الكثير من التاريخ المؤسسي أو السياسي. معظم صور الساموراي التي نراها في الثقافة الشعبية ليست من تلك الفترة السابقة ، فهي من فترة الدول المتحاربة خلال فترة توكوغاوا. هذا أيضًا هو المجال الذي أنا متخصص فيه. اخترت الكتب التي كانت ذات مغزى بالنسبة لي وأعتقد أنها ستكون مفيدة أيضًا للأشخاص المهتمين بمعرفة المزيد عن الساموراي بشكل عام ..
 

إنضم
25 أكتوبر 2021
رقم العضوية
12427
المشاركات
29
مستوى التفاعل
69
النقاط
0
العمر
30
الإقامة
السعودية
توناتي
90
الجنس
ذكر
LV
0
 
p_21292iaph0.jpg


كتاب قديم لا أتفق بالضرورة مع كل شيء فيه ، لكنه كتاب يحاول القيام بالكثير من الأشياء الواسعة جدًا التي تتسم بالجرأة والطموح بطريقة جيدة. مرة أخرى ، تنظر في فترة توكوغاوا من القرن السابع عشر حتى القرن التاسع عشر وتتساءل ، كيف يعمل نظام المحارب؟ ماذا يعني أن تكون محاربًا؟ وكيف ننتقل من المحاربين الذين كانوا عنيفين للغاية في الحروب خلال فترة الدول المتحاربة في القرن السادس عشر إلى الأنواع غير العنيفة لهذه الفترة اللاحقة؟ كيف نروضهم بشكل أساسي؟ كيف نفعل ذلك من خلال تغيير روح ومفاهيم ما يعنيه أن تكون ساموراي؟ إنها تفعل ذلك من خلال النظر إلى مفاهيم الشرف. بشكل أساسي ، ما يعنيه أن تكون ساموراي هو أنك بالتأكيد تتعلم كيفية استخدام الأسلحة وهذا النوع من الأشياء ، لكن المحارب الحقيقي حقًا هو شخص يتمتع بضبط النفس ويمنع نفسه ، ولا يأخذ إهانة ويطير بعيدًا عن المقبض ويدخل في قتال. هذا أحد الأشياء الكبيرة التي تنظر إليها.

يشير العنوان إلى أنها تبحث في تداعيات ذلك في القرن العشرين والمجتمع الياباني اليوم ، فهل هذا صحيح؟

هذا جزء من الكتاب ، لكنني لست متأكدًا من أنه الجزء الأقوى. عادة ، عندما يقرأها الناس ، يكون الأمر متعلقًا بأخلاقيات الساموراي والجزء الترويض ، بدلاً من "هذه هي الطريقة التي نصل بها إلى القرن العشرين ..
 

المتواجدون في هذا الموضوع

أعلى أسفل