-
بدأت بالإحساس بِصعوبة المِنهج ودسامته.
اعتدت على نظام الكورونا، برنامج مخفف ودراسة لنصف يومِ فقط.
كان الأمرُ مثاليََا حقَا... ولكن الآن تخرج في وقتِِ متأخر، لا تدري هل تسهر
او تنام لترتاح او او او لا ادري حقًا.
أنا مشوشة حقًا .. بدأت اُحس بالضغط.
رغم أني شخص يستطيع التعامل مع الضغط ولكن لا استطيع فصل أحاسيسي
عن الأحداث الراهنة ..
لدَي ثلاث مواد أساسية. كلها بنفس الأهمية ( على عكس باقي الشُعب، أين يكون
لديهم مادتين فقط أساسيتَين يعني متسع من الوقت ) على عكسنا (لازم تقرا كلش)
إن رأيت الأمر بزاوية الإيجاب فأقول أنو اذا (طحت فمادة) ترفعني مادة اُخرى ..
وإذا رأيت الأمر بزاوية السلب أقول أنه كثير (خاصة أن برنامج الفيزياء والرياضيات دسِم حقا)
خاصةَ خاصةَ الرياضيات .. على الأقل الفيزياء يوجد بها أسئلة نظرية.. أما الرياضيات قوانين وقوانين
وانا حقًا سئمت من كثرة القوانين ..
أنا لست من النوع الذي يحفظ بالتكرار وطرق الحفظ التقليدية، لكي أحفظ قانونا ما يجب علي تطبيقه
في تطبيقات عديدة... سابقة حتى أحفظ قانونا احل عليه خمسين سؤالًا.. حتى أقول أنِي فعلا تمكنت منه.
ولكن الآن لو حللت مئة سؤال سيبقى في ذهني شيء من ...
-
علَي ان اراجع الوحدة الاولى من مادة العلوم الطبيعية، بعد ان قررت حل بعض التمارين وجدت أني نسيتُ بعض التفاصيل الدقيقة والمهمة جِدًا.. مقر الإستنساخ هو النواة، فأين جئت بالهيولى ياجماعة ؟ خيبة أمل كبيرة ولكن لا بأس.. (كمية إحباط)
عَلي أن اُلخصها كاملة (عادة الملخصات تأخذ مني ساعات كثيرة وأحيانا على مدار أيام .. )
عَلي أن احل بعض التمارين عليهَا.. قُلت بعض لأن هذا كافِِ
المعجزة أن تحل تمرين علوم او تمرينين في يومِِ واحد.. معجزة .
علي أيضا أن اكمل دراسة الوحدة الثانية (لأني كنت غائبة اثناء حِصص المدرسة، بفعل المرض)
وأن اُلخِصهَا، وأن احل عليها الكثير من التمارين ( لأنها وحدة مليئة بالمعادلات الكيميائية لتشرد الأحماض الأمينية... )
علي أيضََا أن أدرس الوحدة الثالثة لوحدِي مجددا، استاذة القسم استاذة رائعة ولكنها تكتفي بعدم التعمق وتفضل اعطاء معلومات سطحيةِِ للغاية .. وأنا بطبعي أحب فهم التفاصيل في العلوم.. التمارين في العلوم
يبدأ بتفصيل مُهمل في درس ما ويبني عليه تمرينََ كاملًا، والمُصيبة أن يكون تمرين مسعَى علمِي..
وتمارين أيضََا على هذه الوحدة..
ثلاث وحدات كاملةً داخلة في اختبار الفصل الأول..
-
أما بالنسبة للرياضيات لازلت أعاني مع إزالة حالات عدم التعيين.. تكاد تَشُق رأسي نِصفَين..
أما الفيزياء فانا مع القسم في الدروس، ولكن في التمارين يجب علي أن أتقدم قليلًا ..
ومازاد الطِين بلة الفَرض(زي الإختبار) اختبرنا به انفسنا في الفترة الماضية واكتشفت العديد من الاخطاء.. كما أنها لم تكُن نقطة جيدة.. رغم اني حقا خصصت للرياضيات في شهر أكتوبر وقتََا أكثر من العلوم..
ماذا عن المواد الأدبية؟ إن وجدتُ وقتا للتنفس سيكون جيدًا.. حتى اُبالِيَ بهَا.
وفي هذا أقُول،
"
بددِوا غيوم التشاؤم ... شدوا أواصِرَ التلاحم
امسحوا دموع الخسارة ... فالنصر لصاحب الجدارة
"
'' مهما اُثقلنا بالجراح.. شفاؤنا يكمن في الفلاح "
-
كونُوا بِخَير.